منظومة PKK تفرض الضرائب على مواطني المناطق الحدودية بإقليم كُردستان

هانزا نيوز: يفرض عناصر منظومة حزب العمال الكُردستاني PKK، إتاوات وضرائب على المواطنين في المناطق الحدودية داخل إقليم كُردستان.

ونقلت وكالة باسنيوز عن النائب عن الحزب الديمقراطي الكُردستاني د.ريبوار بابکەیى، قوله “إن تحقيقاتنا وزياراتنا الميدانية للمناطق الحدودية أظهرت ان مسلحي حزب العمال الكُردستاني PKK لديهم نقاط سيطرة وتفتيش غير قانونية في المناطق الحدودية داخل إقليم كُردستان ويفرضون بالقوة إتاوات وضرائب على المواطنين من المزارعين وأصحاب المواشي”.

مضيفاً “إن أغلب مواطني تلك المناطق الحدودية يعتمدون في معيشتهم اليومية على الزراعة وتربية المواشي، ويبذلون مجهوداً كبيراً خلال مواسم الزراعة وفي تربية المواشي ليأتي مسلحو حزب العمال الكُردستاني ويفرضوا عليهم ضرائب وإتاوات بالقوة”.

وتابع النائب الكُردي بالقول “يحددون 3% ضرائب على كل محصول، ومثلها على المواشي والأغنام أي 3 رؤوس من كل 100 رأس ماشية هذا بالإضافة إلى مئات القرى التي تم إخلاءها نتيجة تواجد مسلحي الحزب فيها والقتال بينهم وبين الجيش التركي في تلك المناطق ما يجبر سكانها على النزوح منها حفاظاً على سلامتهم وللخلاص من مضايقات مسلحيه”.

وتشن دولة الاحتلال التركي عمليات عسكرية جوية وبرية في المناطق الحدودية بإقليم كُردستان، لمطاردة مسلحي منظومة حزب العمال الكُردستاني PKK، كما توغلت قواتها عشرات الكيلومترات داخل حدود الإقليم.

شاهد أيضاً

بيان صادر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان حول قانون “حماية وإدارة أملاك الغائب”

هانزا نيوز: أصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان بياناً حول قانون “حماية وإدارة أملاك الغائب” الصادر …