قيادي كُردي يعلن دعمه لتسليم منطقة شرق الفرات إلى الفصائل الموالية للاحتلال التركي

هانزا نيوز: أعلن نواف رشيد القيادي في حزب يكيتي الكُردستاني – سوريا، دعمه لموقف نصر الحريري الذي دعا إلى تسليم جميع مناطق شرق الفرات إلى الفصائل الإرهابية الموالية للاحتلال التركي، وإخراج منظومة حزب العمال الكُردستاني PKK، منها.

وقال رشيد في منشور على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك “بعد التحية والسلام للدكتور العزيز نصر الحريري، رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة، أنا موافق مع من الألف إلى الياء في كل ما جاء في خطابكم بشأن شرق الفرات”.

وأضاف “لكن حبذا لو تطرقت إلى ما يحدث من انتهاكات ومضايقات بحق أهل تل أبيض وعفرين ورأس العين من قبل الميليشيات المسلحة المحسوبة عليكم وعلى ائتلافنا ولو من باب رفع العتب”.

ولقي منشور القيادي الكُردي استنكاراً لدى العديد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروه دعوة رسمية وموافقة على تسليم مناطق كُردستان الغربية للفصائل الإرهابية، واعتبروا خطابه مخففاً للجرائم التي ترتكبها تلك الفصائل، حين وصفها بالانتهاكات والمضايقات.

وتتكرر هفوات عدد من قيادات حزب يكيتي الكُردستاني – سوريا، بنشر مواضيع تختلف مع توجه ورؤية حزبهم، ليعودوا إلى الحذف بعد الندم، وإن دل هذا التصرف على شيء، يدل على عدم نضجهم سياسياً. للمزيد اضغط هنا: حــزب يكيتي والقيادات الشابة.. أخطاء مقصــودة أم جهل بالسياسة..؟

وكان نصر الحريري رئيس الائتلاف السوري المعارض، قد طالب في وقت سابق، بإخراج الإدارة الذاتية التابعة لمنظومة PKK، من منطقة شرق الفرات، وتسليم إدراتها للحكومة السورية المؤقتة والدائرة الخاصة بالجزيرة والفرات في الائتلاف.

شاهد أيضاً

الفصائل الإرهابية تختطف 10 مواطنين كُرد في عفرين المحتلة

هانزا نيوز: أقدمت استخبارات الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية الموالية لها، على اعتقال 10 مواطنين كُرد …