جميل بايق يعتبر اتفاق قسد مع شركة نفط أمريكية “غير قانوني”

هانزا نيوز: صرح القيادي في منظومة حزب العمال الكُردستاني PKK، جميل بايق، أنه لا يحق لأي طرف التصرف بالنفط السوري، في إشارة للاتفاق الموقع بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التابعة لمنظومة PKK، وشركة نفط أمريكية.

وقال بايق في لقاء تلفزيوني مع قناة ستيرك التابعة لمنظومة PKK، “أن سوريا تمر بأزمة اقتصادية والمطلوب أن تكون الاتفاقية في إطار المصلحة السورية بشكل عام”.

ولفت إلى “أن النظام رفض الاتفاقية المبرمة بين قسد وشركة نفط أمريكية، لأنها غير قانونية”، مشيراً إلى “أن النظام ومؤسساته ما تزال معترف بها عالمياً”.

وأضاف بايق بالقول “أن كل ما هو موجود على سطح الأرض وداخل بطنها، هو ملك لكل السوريين، ولا يحق لأي طرف التصرف بها”.

جدير بالذكر أن السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام كشف منذ مدة، عن توقيع اتفاق نفطي بين قسد التابعة لمنظومة PKK، وشركة نفط أمريكية، لتحديث حقول النفط في منطقة سيطرة قسد.

#لأول_مرة .. خلاف بين قنديل و قسد يظهر للعلن #جميل_باييق يتفق مع النظامين التركي والسوري في موقفهما من اتفاقية النفط بين قسد والشركة الأميركيةو لاول مرة يظهر للعلن خلافا حادا بين قنديل و قيادة قسد وان لم يفصح عنه صراحة ..كما ظهر امتعاضه من التقارب بين #قيادة_قسد و #قيادة_اقليم_كوردستان..حتى وان لم يذكر ذلك صراحة #شاهد_مقابلة_جميل_بايق على شاشة قناة ستيرJan Brin

Posted by Jan Brin on Sunday, 9 August 2020

شاهد أيضاً

قوات النظام تواصل انسحابها من ناحية عين عيسى

هانزا نيوز: استمر النظام السوري خلال الفترة القليلة الماضية، في سحب قواته من ناحية “عين …